13‏/3‏/2011

شيماء المغيري وزياد عليان يمران إلى النهائي

للمرة الثانية على التوالي، يصعد إلى نهائيات برنامج
Arabs Got Talent فنان تشكيلي، بناء على تصويت الجمهور؛ حيث صعدت المتسابقة العمانية "شيماء المغيري" -صاحبة موهبة الرسم بالرمال- في الحلقة التاسعة من البرنامج.

وكان الرسام المغربي "نور الدين بنو قاص" قد تم تصعيده في الحلقة السابقة، بعد أن رسم لوحة للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بطريقة معكوسة، ليدخل بذلك الاثنان في منافسة على الجائزة الكبرى التي تبلغ 500 ألف ريال سعودي.

الحلقة التاسعة من Arabs Got Talent، والثالثة التي تعرض على الهواء مباشرة، صعد فيها أيضا إلى النهائيات راقص الـ"هيب هوب"، السوداني "زياد عليان"، بعد أن فاضلت لجنة التحكيم بينه وبين المصري "حمدي الزغابي" الذي قدم إحدى أغنيات المطرب الراحل محمد عبد المطلب.

وتنافس في الحلقة 8 متسابقون، خرج 5 منهم إلى جانب الزغابي وهم الطفل المغربي آدم فوزان الملقب بجاكسون الصغير، والسوري أصلان أصلان -صاحب الشعر الحلمنتيشي- والمتسابق الستيني اللبناني صاحب اللياقة البدنية المميزة طلال منصور، والفريق الاستعراضي الكويتي PK Jaguar، والمغربي كابويرا موجادور.

واستبدلت شيماء الريشة والألوان بالرمل، لرسم أروع اللوحات الفنية، لتجسد كل مشاعرها وإحساسها، وتنقلها إلى الجماهير وأعضاء لجنة التحكيم، عبر قصة نظمتها بأصابعها التي تنثر الرمال هنا وهناك ومن ثم تعيد تشكيلها.

شيماء قالت خلال الحلقة: "الرسم جزء من شخصيتي، أخرج فيه كل مشاعري وإحساسي، موهبتي فريدة من نوعها في البرنامج، لذلك لا بد أن أبذل كل جهدي في كل مرة، وإن شاء الله يكون العرض جديدا ويوصلنا إلى المرحلة المقبلة".

إحساس شيماء انتقل على الفور إلى الجماهير ولجنة التحكيم، فوسط التصفيق المتواصل، وجد علي جابر معاناة في أن يقول للمتسابقة: "أعتقد أنك أنقذتي الليلة، وما فعلتيه كان أكثر من رسم بالرمل، أكثر من مجرد لوحة ثابتة، يمكن أن تصلح لفقرة تلفزيونية في أي وقت، ما عملتيه كان رائعا".

ما زياد عليان، فقدم رقصة مبتكرة على المسرح توقع قبل أن يؤديها أن تنال رضا لجنة التحكيم والجمهور، وقال عن أسلوبه إنه جديد تماما، وأنه ابتكره خلال مدة الشهر ونصف التي قضاها بين العرض الأول وعرض نصف النهائي. 



وعلى الرغم من أن ردة فعل لجنة التحكيم على العرض لم تكن قوية، إلا أن زياد حصل على المركز الثالث في تصويت الجمهور، واختارته اللجنة في الأخير، ليصعد إلى جانب شيماء إلى المرحلة النهائية. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق