1‏/3‏/2011

أغاني القذافي

مازالت إبداعات الشباب ووسائل التنكيت عن الرئيس القذافي تتقاطر على صفحات الفايسبوك والويب. آخر هذه التقليعات الجديدة، أغنية للقذافي بثها موقع «الدولية» على صفحاته، اعتبرها هدية إلى متصفحي الموقع.
«شبر.. شبر، بيت.. بيت، دار..دار، زنكة..زنكة، إلى الأمام..إلى الأمام، ثورة…»، تلكم كلمات تم اختيارها بعناية، من خطاب القذافي، وأدخلت عليها تعديلات في الصوت بطريقة «الريميكس»، بشكل مذهل وتقنية عالية، مصحوبة بموسيقى عالية، ليخرج منها مقطع فيديو بصوت وصورة معمر القذافي وهو يلقي خطابه حول الزحف المقدس.
وقد نجح مخرجو الكليب، إلى حد كبير، في اللعب بكلمات القذافي واستعمالها في المكان المناسب، وكذا اختيار اللحظات التي يلوح فيها القذافي بيديه، بشكل أظهره كمغني تصاحبه فتاة راقصة. وتظهر قوة الجهد الذي بذله مخرجو الكليب وروعة عملهم الإبداعي، خاصة أنه من الصعب تحويل كلام وخطاب عادي إلى أغنية موسيقية.
وتم بث الكليب فيديو في موقع اليوتوب، وتمكن من مشاهدته، في ظرف 5 أيام فقط، أزيد من 83567 زائر، وأظهرت إحصائيات اليوتوب أن هذا الكليب فيديو حظي بشعبية كبيرة في 3 دول على الخصوص، هي المغرب ومصر والسعودية.
ما أقدم عليه موقع «الدولية» ألهم عددا كبيرا من عشاق بث الفيديوهات في موقع اليوتوب، أو من يطلق عليهم اسم «الفيجي»، وعمدوا إلى إعادة استغلال الأغنية، وتغيير الصور المرافقة لها.
ليس هذا فحسب، ففي اليومين الماضيين ظهر الزعيم الليبي في "دويتو" مع الفنانة العالمية شاكيرا، في أغنية "واكا واكا" التي غنتها بمناسبة إقامة كأس العالم 2010 في القارة الإفريقية، إذ تم استبدال كلمة "واكا واكا" التي تُكرر في اللازمو بعبارة "زنكة زنكة" المأخوذة من خطابه الشهير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق