17‏/3‏/2011

الساحر أحمد البايض يقطع يده ويختفي ويلغي نظرية الجاذبية







بعد مروره المتميز على شاشة قناة "إم.بي.سي 4" في الدور الأول من برنامج
Arabs Got Talent
انتشرت بكثرة مقاطع الفيديو الخاصة بالمشترك السعودي، الساحر أحمد البايض، الذي ينتظره جمهور البرنامج بشغف في الحلقات المقبلة من نصف النهائي.

وتناقل المعجبون بسرعة مقاطع فيديو أحمد البايض على الفايسبوك والتويتر، إذ ظهر في بعضها وهو يقطع يده اليسرى ويدخل السكين في جلده، في حين ظهر في أخرى وهو يختفي داخل ثوب أبيض بشكل غريب، كما ظهر وهو يتحدى نظرية الجاذبية، عندما استطاع التحكم في توازن شخص آخر و رفعه في الهواء دون وجود أي جسم مرتبط بسطح الأرض يساعده في القيام بذلك.

وفي شريط آخر، تمكن أحمد البايض من كسر قطعة نقدية معدنية بأسنانه، قبل أن يعيدها إلى شكلها الطبيعي في رمشة عين.
موقع "عالم الفن" يعرض عليكم بعض هذه المقاطع المثيرة، التي قد يقدم منها أحمد البايض شيئا مماثلا في مشاركته في برايم نصف النهائي.

وسبق للبايض أن أعلن أنه يستعد لأهم حدث في مسيرته، وهو إخفاء الهرم الأكبر بمصر “هرم خوفو”. موضحاً أنه سعى لذلك من قبل، لكن عدم حصوله على تصريح من قِبل المسؤولين منعه من ذلك.
وكشف أحمد البايض أنه يتدرَّب على فقرةٍ جديدة سيبقى فيها تحت ماء درجة حرارته 20 تحت الصفر لمدة خمس دقائق.
واعترف البايض بأن مهنته تعتمد على الوهم، الذي شبهه بظاهرة السراب المعروفة علمياً؛ حيث يُهيَّأ للبعض أنهم يرون الماء من على بُعد رغم عدم وجوده.
 وقال خلال ظهوره في برنامج “صباح الخير يا عرب” صباح اليوم على قناة “إم بي سي”: “باختصار، ما أُقدّمه مثل أفلام هوليوود، لكنه على أرض الواقع”.
ونفى البايض أن يكون ما يُقدّمه حرامًا، وقال: “لا أقدّم سحرًا بمعنى السحر المنتشر بين الناس، الذي يعتمد على الشعوذة والاستعانة بالجن، والذي يهدف إلى إيذاء الناس”.
وأضاف: “أستخدم الطاقة المتوافرة عندي، كل الناس عندهم طاقة، والفارق بيننا أنني أعرف كيف أستخدمها، وهذا يعتمد أيضًا على خفة اليد، وعلى قراءة الأفكار، وتحدي الذات”.
وأكد البايض أنه أول شخصٍ في السعودية يفتتح مسرحًا للخدع البصرية، وأول عربي يتقن هذا الفن. نافياً أن يكون هدفه تحدي ديفيد كوبر فيلد الساحر العالمي، وقال: “لا أحصل على الدعم نفسه الذي يحصل عليه ديفيد، وما أُقدّمه ليس للمنافسة، ويكفي أن صحفاً عربية عدة لقبتني برائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط”. وقال: “أتيت إلى الوطن العربي من الغرب، وسأرجع إلى أمريكا”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق