6‏/3‏/2011

فنان تشكيلي مغربي يبهر الجمهور بلوحة فريدة للعندليب الأسمر


خطف العديد من المشاركين   الأضواء في ثاني حلقات نصف نهائي برنامج اكتشاف المواهب العربية « Arabs’ Got Talent » الذي تقدمه قناة "إم.بي.سي"،و منح المصوتون من العالم العربي بطاقة الترشح الأولى للفنان التشكيلي المغربي نور الدين بنوقاص، الذي ضمن التأهل إلى المرحلة النهائية رفقة الطفل الفلسطيني عصام بشيتي، الذي ألقى قصيدة حول القدس، جعلت المصوتين يمنحونه المركز الثاني. وتفوق بشيتي على مغني الراب الأردني "أستاذ سام"، الذي جاء ثالثا في تصويت المشاهدين، لتقوم لجنة التحكيم باختيار الطفل الفلسطيني بالإجماع ليكون هو المتأهل الثاني للمرحلة الأخيرة.
وفاجأ المغربي نور الدين بنوقاص المتفرجين ولجنة الحكام عندما قام برسم لوحة فريدة، في ظرف وجيز، للمطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ. وقام الفنان التشكيلي برسم وجه "العندليب الأسمر" بطريقة معكوسة، جعلت المشاهدين لا يتعرفون على محتوى اللوحة إلا في اللحظة الأخيرة، عندما قام بقلبها، مستعينا في ذلك بآلة قام بابتكارها بنفسه، صممها بفضل خبرته في المجال الميكانيكي الذي يشتغل فيه.
وأنهى متتبعو « Arabs’ Got Talent » عزلة الفن التشكيلي والشعر، عندما قاما بتأهيل بنوقاص وبشيتي، الذين انضما إلى مغني الأوبرا اللبناني جوزيف دحدح ومجموعة "الهيب هوب دانس" المغربية فاميلي كرو.
وسبق لنور الدين بنوقاص أن رسم في الدور الأول للمسابقة لوحة للمطربة الراحلة أم كلثوم، في أقل من دقيقتين ونصف.
ويذكر أن قانون المسابقة يضمن لمشاركين اثنين (من أصل ثمانية) التأهل إلى المرحلة النهائية، علما أن نصف النهائي يجرى في 6 حلقات، مما يعني أن الجمهور سيكون في المرحلة الأخيرة على موعد مع 12 مشارك.
وبالإضافة إلى المتأهلين الاثنين، تابع الجمهور في حلقة يوم الجمعة الماضي، مواهب أخرى لم يحالفها الحظ في المرور إلى النهائي، أبرزها مجموعة "البريك دانس" المغربية سلامة كرو، التي قدمت فقرة من الرقصات الممتعة، على إيقاعات موسيقية يمتزج فيها ما هو مغربي بما هو شرقي وغربي. وحرصت فرقة سلامة كرو على تغليب الطابع المغربي على عرضها، إذ سُجل حضور السجادة المغربية والجلباب المحلي التقليدي.
وكان الجمهور أيضا على موعد مع مغني الراب الأردني "أستاذ سام" وراقص الهيب هوب البحريني صلاح عبد المجيد والكوميدي الكويتي إبراهيم خير الله، وفرقة "نايتروس تيم" اللبنانية، التي تقدم عروضا مميزة بدرجاتها الهوائية، إضافة إلى الفرقة الموسيقية المصرية "جازوفرانيك".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق