20‏/3‏/2011

« Arabs’ Got Talent » المغرب يضمن ممثلا ثالثا في نهائي

يبدو أن نهائي برنامج « Arabs’ Got Talent » لاكتشاف المواهب العربية سيشهد حضورا مغربيا قياسيا هذه السنة. فبعد تأهل فرقة "فاميلي كرو" ثم الفنان التشكيلي نور الدين بنوقاص تمكنت مجموعة "كازا أكروبات" من نيل إعجاب ملايين المصوتين من العالم العربي وكذا ثلاثي التحكيم.

ومنح جمهور « Arabs’ Got Talent » في الحلقة الرابعة من مرحلة قبل النهائي، عددا هائلا من الأصوات للمشارك اللبناني جوزيف مادنس، الذي أدهش المتابعين بفقرة من فن "البيت بوكس" (إنتاج أصوات موسيقية ومؤثرات صوتية عن طريق الفم والحبال الصوتية).
وقدم جوزيف عرضا ممتازا استحق على إثره المرور إلى المرحلة النهائية، في حين انحصر التباري على البطاقة الثانية بين الأردني معتز القواسمي، الذي قدم عرضا جيدا في فن مداعبة الكرة (فريستايل)، والمجموعة المغربية "كازا أكروبات" التي قام أعضاؤها بعشرات الحركات الاستعراضية، إذ كانوا يكونون أشكالا هندسية كالأهرامات، على طريقة "أولاد حماد وموسى".
وشهدت حلقة مساء الجمعة خروج 5 مشاركين بشكل مباشر من البرنامج هم: عازفة القانون التونسية هناء بوخريص وعازف البيانو السعودي علي البوري وفرقة « Underground fiesta » اللبنانية وفرقة الرقص المصرية "أليكس كرو" ثم المشارك المصري توكل.
وانضم المتأهلان الاثنان إلى مغني الأوبرا اللبناني جوزيف دحدح وفرقة رقص الهيب هوب المغربية "فاميلي كرو" والشاعر الفلسطيني عصام بشيتي وراقص الهيب هوب السوداني زياد عليان والفنان التشكيلي المغربي نور الدين بنوقاص ثم العمانية شيماء المغيري.
وبالإضافة إلى المتأهلين الثمانية، سيمر 4 مشاركين آخرين من أصل 16 إلى المرحلة النهائية التي ستقام في السادس من أبريل المقبل، وذلك في الحلقتين المتبقيتين من نصف النهائي.
وأهم ما ميز حلقات نصف نهائي « Arabs’ Got Talent » تمرد الجمهور العربي على ما هو مألوف من المواهب (الغناء الشرقي والرقص)، مقابل إعطاء بطاقات التأهل إلى مواهب تألقت في ألوان أخرى كالفن التشكيلي و الأوبرا وفن الاستعراض وغيرها.
وبات من الممكن أن يضمن المغرب ممثلا إضافيا في المرحلة النهائية من البرنامج، إذ سيكون الجمهور على موعد مع المغنية سلمى الخليفي وراقص الهيب هوب المتألق عبد المالك إضافة إلى فرقة "توفا ريتم" التي يعزف أعضاؤها إيقاعات مميزة من خلال الطبول والبراميل وأجسام معدنية أخرى.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق