17‏/2‏/2011

عمرو واكد يرفض العمل مع الفنانين الذين وقفوا في وجه الثورة أو لم يساندوها

طالب الفنان المصري عمرو واكد الفنانين الذين وقفوا أمام ثورة 25 يناير -أو الذين اختفوا من الساحة ورفضوا الإدلاء بآراء يمكن أن تحسب عليهم- بالاعتزال وعدم الظهور مرة أخرى، في كلمة كتبها على صفحته الخاصة على موقع فيس بوك بعنوان "الفنانين الفواكس.. ربنا ينتقم منكم".

وقال واكد -في تصريح خاص لـmbc.net-: "نحن الآن في ثورة، ولا يصلح الآن الرجوع للوراء، مصر تشهد ثورة بكل معانيها السياسية والمجتمعية، فلا بد أن يكون هذا واضحاً في كل شيء.. يجب أن نلفظ المجتمع السابق، لأنه كان مجتمعاً فاسدا وهو ما كان جلياً في الخمسة عشر يوما الأخيرة".

وأضاف واكد أن هناك مئات من الشهداء كانوا يموتون كل يوم، ولقد رأيت شهداء لفظوا أنفاسهم الأخيرة إلى جواري، هذا الإحساس صعب جداً على الإنسان، ويجب أن يزلزل كل شيء؛ كل ما نؤمن به".

وأكد عمرو الذى شارك في ثورة 25 يناير منذ بدايتها وحتى تنحى الرئيس "عيب أن نقنع أنفسنا أن من هاجموا الثوار في ميدان التحرير لم يكونوا يعملون أو كانت لديهم رؤى أخرى، مثل رؤساء تحرير الصحف القومية وقيادات التلفزيون، فمثلاً المذيعة التي كانت تتحدث عن الأجندات والمؤامرات الخارجية وتخوين الثوار، كيف أشاهدها الآن وهي تتحدث عن الثورة والثوار بشكل إيجابي؟".

ويرى واكد أن هؤلاء الفنانين والإعلاميين لا يصلحون بعد ثورة 25 يناير، لأنهم تصرفوا بدناءة. وقال: "قد يكون تشجيع الجمهور على الهجوم على الثورة ليست جريمة يعاقب عليها القانون، لكن من حقنا أن يكون لنا رد فعل".

وأضاف: "أنا أرفض العمل مع أي منهم، حتى مع علمهم أنهم كانوا على خطأ، الآن يجب عليهم أن يستثمروا جهودهم في أي عمل آخر غير الفن، أو على الأقل سأتجنبهم تماماً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق