24‏/2‏/2011

ابن القذافي دفع مليون دولار لماريا كاري لإحياء حفلة

كشفت تسريبات موقع "ويكيليكس"

أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي دفع ما يعادل مليون دولار للمغنية الأمريكية ماريا كاري من أجل إحيائها حفلا خاصا في رأس السنة عام 2009.
وأكدت التسريبات التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز أن المغنية الأمريكية أحيت الليلة الصاخبة في احتفال أقيم بجزيرة «بارتس»، إحدى جزر الكاريبي.
وكانت صحف أجنبية نشرت أن سيف الإسلام القذافي كان من دفع للمغنية هذا المبلغ الضخم، إلا أن سيف نفى الأمر في وقتها على إحدى الصحف المحلية التابعة له، قائلا إن أخاه المعتصم هو من دفع لها.
وأشار تقرير ويكيليكس إلى أن عائلة القذافي استقبلت عددا من المغنيين الأجانب المشهورين في حفلات خاصة وصاخبة، منهم بيونسي وآشر، اللذان تم التعاقد معهما للغناء في حفلات رأس سنة أخرى.
تأتي هذه التسريبات على خلفية الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في ليبيا في السابع عشر من شهر فبراير الجاري، حيث أصبح المشهد دمويا جراء قمع النظام للتظاهرات الشعبية بالسلاح.
وكان معمر القذافي قال في خطاب متلفز لشعبه إنه ليس رئيسا حتى يستقيل، واصفا نفسه بأنه «قائد الثورة إلى الأبد»، وأنه محارب بدوي جاء بالمجد إلى الليبيين، وأن صورة ليبيا شوهت أمام العالم بسبب الأحداث الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق