21‏/10‏/2011

الحاجة الحمداوية تنفي الأنباء التي تحدثت عن وفاتها

انتشرت في ليلة الخميس/الجمعة 20 و21 أكتوبر 2011 أنباء قوية عن وفاة نجمة فن العيطة، المغربية الحاجة الحمداوية، بعد صراعها مع المرض. موقع "عالم الفن"، اتصل بالحمداوية التي أكدت لنا أنها في صحة جيدة وأن الأخبار التي يروج لها البعض لا أساس لها من الصحة.

ولم تنف الحاجة الحمداوية أنها كانت مريضة قبل أسابيع، غير أنها عادت لتؤكد أنها تتمتع بصحة جيدة الآن وأنها تمارس حياتها بطريقة عادية، بل وأشارت إلى أنها تستعد للمشاركة في عدد من الحفلات والمهرجانات الفنية مستقبلا إذا أطال الله في عمرها.

20‏/10‏/2011

إليسا: لا أتعمد إظهار مفاتني

أكدت الفنانة اللبنانية إليسا أنها لا تتعمد إظهار مفاتنها بارتداء ملابس مثيرة تغري الجمهور خلال حفلاتها، مرجعة تأخر صدور ألبومها الجديد إلى حالتها النفسية الصعبة، وعدم قدرتها على الغناء بسبب الحالة التي تمر بها الشعوب العربية من ثورات، وليس بسبب وفاة ابنة خالتها مؤخرا.

وفي حين كشفت أنها كانت ضمن "فانز" مواطنها المطرب النجم راغب علامة وتحب النجمة العالمية "سيلن ديون"؛ فإنها شددت على أنها بنت شرقية، ومن الصعب أن تفصح لحبيبها بحبها إلا إذا شجعها على هذا الأمر.
وقالت إليسا في الجزء الأخير من مقابلتها مع برنامج "سوبر ستار" على قناة "الحياة" الفضائية مساء الأربعاء الموافق 19 أكتوبر: "لدي موهبة في اختيار موديلات ملابسي، لكني لا أتعمد إظهار مفاتني بارتداء ملابس مثيرة من شأنها أن تغري الجمهور.. والدليل على ذلك أن نفس الموديلات التي أرتديها قد أراها على فتيات أخريات، لكنها تبدو مثيرة عليّ أكثر منهن، وهذا ليس ذنبي".
وأضافت "لقد تغيرت في الفترة الأخيرة بسبب كبر سني ونضجي وليس بسبب شهرتي؛ حيث إن علاقتي بأصحابي جيدة للغاية، وأعاملهم كشخص عادي مثلما كان يحدث دائما، لكن الناس لا تنظر لي مثل الماضي، وينظرون لي بطريقة مختلفة بعد شهرتي، وهذا الأمر يغضبني كثيرا لأن الشهرة لم تغير طباعي وتصرفاتي".
وأرجعت الفنانة اللبنانية تأخر صدور ألبومها الجديد حتى الآن إلى حالتها النفسية السيئة بسبب ما يمر به العالم العربي من ثورات متتالية، مشيرة إلى أن الظروف الحالية سيئة، ولا تشجعها على الغناء.

جورج وسوف في وضع صحي حرج بعد إصابته بجلطة في الدماغ

قالت مصادر طبية إن الفنان السوري جورج وسوف نقل صباح الخميس 20 أكتوبر من دمشق إلى مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت بعد تعرضه لجلطة دماغية.

وكانت معلومات من سوريا ذكرت أن وسوف (51 عاما) نقل إلى العناية المركزة بمستشفى الشامي في دمشق بعد تعرضه لجلطة دماغية فقد على إثرها الوعي.
وامتنعت المصادر عن إعطاء أي تفاصيل عن وضع وسوف الصحي، بحسب "يو بي آي".
وكان قد أصيب مساء الأربعاء بجلطة دماغية حادة فقد على إثرها الوعي تماما، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى الشامي في دمشق.
وأكد الأطباء المشرفون على علاج "سلطان الطرب" أن حالته الصحية حرجة نوعا ما، وسيبقى تحت المراقبة لأربعة أيام.
في الوقت نفسه؛ ذكر مصدر أن سبب الجلطة هو أن وسوف لم يتناول الدواء الخاص بارتفاع الضغط.

6‏/10‏/2011

هيفاء وهبي تتذكر وفاة لاعب مغربي بصورة جمعتهما

عبَّرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي عن حزنها الشديد لوفاة لاعب نادي الرجاء البيضاوي زكرياء الزروالي الذي وافته المنية يوم الاثنين 3 أكتوبر 2011 ، وشُيِّعت جنازته بعد ظهر الثلاثاء.



وتصدرت صفحةَ هيفاء على "فيس بوك" صورة جمعتها مع اللاعب المغربي في إحدى المناسبات في مصر عام 2006. وقالت إدارة الصفحة نقلاً عنها: " تتقدم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ونادي معجبيها بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد زكرياء الزروالي، كما تتقدَّم النجمة هيفاء وهبي إلى أسرة وجمهور نادي الرجاء البيضاوي خاصةً، والمغربي عامةً، بتعازيها آملةً من الله عز وجل أن يدخله فسيح جنانه".

من ناحيتهم، استقبل الجمهور المغربي هذه اللمسة الإنسانية من النجمة اللبنانية بالإعجاب الشديد.

وقال عاشق جنات: "ديمًا صاحبة واجب.. بنشكرك على التعزية.. الله يرحمه ويغفر له ويصبرنا على فراقه".

ولم تستبعد ياسمين داروني أن تأتي هذه اللمسة من هيفاء. وقالت باللغة الفرنسية: "شكرًا على لمساتك الجميلة التي تثبت دائمًا أنك إنسانة جميلة قبل أن تكوني فنانة".

كان الزروالي قد وافته المنية بعد يومين من إصابته بالتهاب كبدي، إثر تناوله جرعة زائدة من مخفض حراري.

وكان الزروالي قد بدأ مسيرته الكروية في صفوف فريق المولودية الوجدية (2004-2005) قبل أن ينضم إلى فريق الرجاء البيضاوي الذي لعب معه خمسة مواسم، أحرز معه خلالها لقب البطولة الوطنية عام 2009، ودوري أبطال العرب عام 2006.

كما لعب مباريات في صفوف الفريق الوطني. وعاد الزروالي إلى الفريق الأخضر في يونيو الماضي بموجب عقد يمتد إلى موسمين بعد فترة توقيف عن اللعب من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة موسم واحد.

5‏/10‏/2011

هنيدي وفنانون يشيعون والدته إلى مثواها الخير

شيَّع الفنان محمد هنيدي جثمان والدته، في جنازة مهيبة حضرها فنانون؛ على رأسهم الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية، والفنانة حنان ترك.

وانطلق موكب الجنازة من مسجد الرضوان بمنطقة المهندسين بالجيزة إلى مدافن العائلة بمنطقة السادس من أكتوبر. ويُقام العزاء مساء الأربعاء بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.



جلس هنيدي طَوال انتظار وقت صلاة الجنازة يقرأ آيات من القرآن الكريم على روح والدته وهو يتقبل العزاء من الوافدين على المسجد.

حضر تشييع الجنازة فنانون؛ على رأسهم الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية، وحنان ترك، والمخرجان ميدو شعبان ومنال الصيفي، والفنانون محمد أبو داود وسليمان عيد وطارق عبد العزيز ووفاء عامر وممدوح الليثي رئيس اتحاد النقابات الفنية.

كما شارك في تشييع الجنازة عدد من أقارب النجوم؛ منهم فاطمة السقا شقيقة الفنان أحمد السقا ووالدته، ومقدمو برامج تلفزيونية وإعلاميون وفنانون.

توفيت والدة هنيدي صباح الثلاثاء 4 أكتوبر بعد صراع مع المرض. ورافقها هنيدي في المستشفى طَوال فترة مرضها. ويأتي رحيلها بعد 3 سنوات فقط من رحيل والده.