17‏/7‏/2011

المصرية نسمة محجوب نجمة الموسم الثامن من ستار أكاديمي

توجت المصرية نسمة محجوب (21 عاما) مساء الجمعة 15 يوليو/تموز 2011 نجمة الموسم الثامن من برنامج "ستار أكاديمي 8"، بحصولها على نسبة 48,37 % من أصوات الجمهور من خلال التصويت بواسطة الرسائل الهاتفية القصيرة والإنترنت والاتصال.


.
وكانت نسمة -التي تميزت بصوتها الأوبرالي، وبغنائها بالعربية والإنجليزية على السواء- قد تنافست في الحلقة النهائية مع مواطنها أحمد عزت (22 عاما) والسورية سارة فرح (20 عاما).
وأعلنت رئيسة الأكاديمية رولا سعد أن "ستار أكاديمي" سيقيم موسما تاسعا السنة المقبلة. وأشارت الى أن قبول طلبات المشاركة سيبدأ في 22 يوليو/تموز في البحرين وتونس. وكشفت عن "برنامج منوعات جديد قريبا".

وحلت النجمة اللبنانية نجوى كرم والنجم التونسي صابر الرباعي ضيفين على الحلقة النهائية. ونصح صابر الرباعي المشتركين أن "يبقوا على طبيعتهم وأن يغنوا على سجيتهم لئلا يرتبكوا، وهذا ينطبق عليهم حتى عندما يصبحون محترفين".

وكان 20 مشتركا هاويا من عشر دول عربية، بينهم 11 مشتركا و9 مشتركات، قد تباروا على مدى حوالى أربعة أشهر في هذا البرنامج الفني المخصص للهواة من كل أنحاء العالم العربي والذي تبثه محطة المؤسسة اللبنانية للإرسال (إل بي سي آي).
وكانت سعد قد أكدت لوكالة فرانس برس أن "ستار أكاديمي" لا يزال "برنامج المواهب الأكثر جماهيرية في العالم العربي".

15‏/7‏/2011

رقصات غادة المثيرة بـ"سمارة" تمنع ظهورها بالتلفزيون المصري

ذكرت تقارير صحفية أن التلفزيون المصري قرر منع عرض مسلسل "سمارة" خلال شهر رمضان بسبب الرقصات المثيرة للفنانة غادة عبد الرازق التي تؤدي دور البطولة بالعمل.



وبهذا القرار يواجه المسلسل تحديا جديدا، وخاصة بعد الدعوات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعته بسبب تأييد غادة للرئيس المخلوع حسني مبارك.
وذكرت صحيفة "الأهرام" الخميس 14 يوليو/تموز 2011 أن غادة عبد الرازق تواجه هجوما حادا خلال هذه الأيام، ولم يتوقف الأمر عن حد الدعوة إلى مقاطعة مشاهدة مسلسلها، بل إن التلفزيون المصري اتخذ قرارا بمنع عرضه خلال شهر رمضان نظرا لاحتوائه على مشاهد كثيرة لغادة "تتضمن عدة رقصات" لا تتناسب مع طبيعة هذا الشهر.
وبغياب مسلسل غادة عبد الرازق عن شاشة التلفزيون المصري فإن عرضه سينحصر على القنوات الفضائية فقط مثل قناة دبي وCBC.
وذكرت تقارير اليوم أن اللجنة العليا لمشاهدة أعمال رمضان بالتلفزيون المصري وافقت على عرض المسلسل على القنوات المتخصصة، لكن منتج المسلسل هشام شعبان رفض عرضه على القنوات المتخصصة لأسباب تسويقية وإعلانية، وقرر عرضه على القنوات الفضائية الخاصة.
وقالت نهال كمال، رئيسة التلفزيون المصري في تصريح لها: "اتفقت اللجنة العليا لمشاهدة مسلسلات وأعمال رمضان على عرض مسلسل سمارة على القنوات المتخصصة، ولكن المنتج قرر عرضه على القنوات الخاصة".
في الوقت نفسه؛ لم تتوقف الدعوة إلى مقاطعة غادة وأعمالها عند الحدود المصرية، بل وصلت إلى السورية؛ حيث أصدر المسؤولون عما يسمى بقائمة العار السورية قرارا بإدراج اسمها ضمن القائمة، وذلك بسبب عدم انحيازها للثورة المصرية، إضافة إلى رفضها الهجوم على الرئيس السابق حسني مبارك، حتى إنها شاركت في مظاهرة تأييد له. وذلك حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لقائمة العار السورية على موقع "فيس بوك".
كل ذلك إضافة إلى العديد من الصفحات التي ظهرت أيضا تطالب بمقاطعة غادة.

دعوى قضائية لمنع فساتين ورقصات سمية الخشاب وفيفي عبده المثيرة في رمضان

أقام محامٍ مصري دعوى قضائية ضد فريق عمل مسلسل "كيد النسا" مطالبا المسؤولين بمنع عرضه على الشاشة في شهر رمضان بسبب احتواء العمل على رقصات وفساتين مثيرة لنجمتي العمل سمية الخشاب، وفيفي عبده.



وقال المحامي عبد الحميد شعلان صاحب الدعوى في تصريحات صحفية إنه قام برفع دعوى قضائية حملت رقم 16955 طالب فيها بعدم عرض مسلسل "كيد النسا" لما يتضمنه من رقصات وفساتين مثيرة لكل من بطلتي العمل سمية الخشاب، وفيفي عبده. وقال: "حرام مشاهدة مثل هذه المناظر في شهر رمضان الفضيل".

وأشار شعلان إلى أنه ظهر جليا من خلال برومو (إعلان قصير) مسلسل "كيد النسا" أنه مليء بالإثارة والعري والرقص وقمصان النوم، وهي نوعية من الأعمال يجب أن نبتعد عنها في شهر رمضان، وأضاف أن القائمين على التلفزيون المصري لا بد وأن يعملوا بمبدأ التغيير في كل شيء، وكما غيرت ثورة 25 يناير من أشياء كثيرة فلا بد لنوعية الأعمال التي ستعرض في شهر رمضان أن تتغير.

وعلى الجانب الآخر؛ دافعت الفنانة فيفي عبده عن مشاهد الكليب، وأوضحت أن المحامي لم يشاهد المسلسل حتى يحكم عليه بأنه يحوي هذا الكم من الرقصات والفساتين العارية وقمصان النوم، وأضافت أن العمل تم عرضه على اللجان الرقابية، ولم تكن لديهم أي تحفظات.
أما الفنانة سمية الخشاب فقد رفضت التعليق، موضحة أن الحكم للمشاهد في شهر رمضان.
مسلسل "كيد النسا" يشارك في بطولته إضافة إلى فيفي عبده وسمية الخشاب، كل من أحمد بدير، وأحمد الدمرداش، وأحمد خليل، ورحاب الجمل، وأحمد صفوت، ومن تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أحمد صقر.

10‏/7‏/2011

استفتاء: من سيفوز بلقب ستار أكاديمي 8 ؟

يطلق موقع "عالم الفن" استفتاء جديدا سينتهي يوم الجمعة 15 يوليو المقبل قبل انطلاق البرايم الأخير من برنامج ستار أكاديمي 8


من الذي سيفوز بلقب ستار أكاديمي 8؟ أحمد من مصر أم سارة من سوريا أم نسمة من مصر؟

للمشاركة في الاستفتاء المرجو التصويت على مرشحكم المفضل يمين الصفحة، وشكرا.

جدل إلكتروني حول "حجاب" التونسية أميمة نجمة ستار أكاديمي

أثارت صورة بالحجاب يتم ترويجها بفيس بوك والمنتديات للتونسية أميمة -المتسابقة ببرنامج ستار أكاديمي8- حملة انتقادات واسعة، بسبب ما استنتجه منتقدوها من أنها خلعت الحجاب لكي تقبل في البرنامج.

وتظهر أميمة في الصورة بصحبة شقيقتها، التي ظهرت في الصورة بدون حجاب، في حين كانت نجمة ستار أكاديمي تضعه على رأسها.


وتساءل محمد فهيم: كيف لإنسانة أن تخلع الحجاب من أجل المشاركة في برنامج، وقال -في صفحة دشنت بفيس بوك لانتقادها تحت عنوان "من الحجاب إلى المايوه"-: "أكيد أنتي عارفه أخرتك بسبب هذا المسلك".
وكانت العضوة "رد قلبي" على منتدى صبايا العراق أكثر صراحة وقسوة من فهيم، وقالت: "أخرتك جهنم إن شاء الله".

في المقابل، قللت "دانة السعودية" على منتدى "عالم الفن" من أهمية الصورة المثيرة للانتقاد، وقالت: "ده مجرد غطاء للرأس مش حجاب".

وأشار العضو "صدى الأحزان" على منتديات "قلوب حائرة" إلى أن أميمة غالبا ما تضع غطاء على رأسها في الأكاديمية، لأن زملاءها بالأكاديمية يسخرون من شعرها المجعد والقصير، وقال: "ما أراه في الصورة غطاء للرأس وليس حجاب".

وأيدت العضوة "عطر الرومانسية" على منتدى "عالم الرومانسية" الرأي السابق، مشيرة إلى أن أميمة ظهرت قبل المشاركة في ستار أكاديمي في مسابقات "إكس فاكتر 1" وكان عمرها 16 سنة و"سوبر ستار" و"نجم الخليج" ولم تكن في الثلاث مسابقات محجبة، وتتساءل: "امتى تحجبت يعني؟".

وفي محاولة للإجابة على تساؤل "عطر الرومانسية" ذهبت العضوة "ملاك روحي" على نفس المنتدى إلى القول: "هالصورة للحجاب ممكن تكون في رمضان أو هي تصلي".