28‏/2‏/2011

زينة: أحمد زكي جعلني أعشق التمثيل وأرفض المشاهد الساخنة

كشفت الفنانة المصرية الشابة زينة عن سر رفض النجم المصري الراحل أحمد زكي لاحترافها التمثيل، بعد أن مثلت أمامه أحد المشاهد منذ سنوات طويلة، مؤكدة أنها ترفض المشاهد الساخنة وارتداء المايوه أمام الكاميرا، على الرغم من أنها حاصلة على بطولات في السباحة.

وقالت زينة -في حوار مع مجلة سيدتي في عددها الأخير- "أحمد زكي جعلني أحب التمثيل وقد التقيت به، وعمري 14 عاما في فيلم "أرض الخوف"، وكان المفروض في الفيلم حسب الأحداث أن يتزوّج من فتاة عمرها 14 سنة، وكنت أنا.

واستطردت "كان بداخلي مشاعر خوف مع فرحة عامرة، ويكفي أنه سيكون في سجلي التمثيلي أني مثّلت مع أحمد زكي، والطريف أنه كان لا يريدني أن أستمرّ في التمثيل، وقال لي "روحي ذاكري وأكملي دراستك ولو عندك موهبة ادخلي معهد التمثيل، وبعدها أنتج لك فيلما من شركتي".

وأكدت زينة أنها الممثلة الوحيدة من بنات جيلها التي استطاعت تقديم ثلاثة أفلام في موسم واحد، وذلك منذ أقلّ من سنتين منذ ظهورها؛ حيث قدمت فليم "بوشكاش" أمام محمد سعد، و"هيما" أمام تامر حسني، و"واحد صفر" مع إلهام شاهين ونيللي كريم.

وشددت الفنانة المصرية الشابة على أنها ليست لديها أية شروط للمشاركة في الأفلام، سوى أن يكون الدور جيدا والنص يكون مكتوبًا باحترافية.

وفيما يتعلق بالمشاهد الساخنة وارتداء المايوه قالت زينة "طوال فترة تمثيلي وأنا أرفض ارتداء لباس البحر، على الرغم من حصولي على بطولات في السباحة وأنا صغيرة في المدرسة، الآن أرتديه في حياتي الخاصة فقط، وعلى شواطئ خاصة بالنساء فقط وأجلس على الشاطئ؛ لكي أكتسب لونا فقط، فأسرتي لها شاليه خاص في الساحل الشمالي نذهب إليه، أما المشاهد الجريئة فأنا ضدها أيضا.

وردا عما إذا كانت لديها ثروة من التمثيل قالت بالعكس فأنا مبذرة جدا، وكل ثروتي أصبحت تتجمّع في بعض الملابس والفساتين؛ لأن كل ما أجنيه أصرفه على الملابس ذات الماركات العالمية حتى الـ"تي شيرتات"، أملك ذوقا جميلا بل إنني مولودة بهذا الذوق.

غادة عبد الرازق تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه

كدت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق أنها لم تر في يوم من الأيام الرئيس السابق حسني مبارك، ولم تكن أبدا من المؤيدين لنظامه، مشيرة إلى أنها تبكي بغزارة كلما ترى صور شهداء ثورة 25 يناير.
وفي الوقت الذي أبدت فيه رفضها الشديد قيام البعض بإنشاء قائمة سوداء للفنانين، واعتبرتها تأكيدا لمذهب الوقيعة والشللية، فإنها تمنت المشاركة في عمل عن ثورة 25 يناير يرتقي بهذا الحدث العظيم في تاريخ مصر.
وقالت غادة عبد الرازق -في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" الأحد 27 فبراير: لم أنتقد الثورة إطلاقا.. ولم أكن ضدها أبدا، معتبرة أن هذه وشاية لا معنى لها.
وأكدت أنها تحمست لشباب الثورة ومطالبهم ولم تسئ أبدا لهم، إلا أنها أشارت إلى أنها كانت حريصة على الاستقرار وعودة الحياة الطبيعية بعد أيام سوداء كان الشارع خلالها عبارة عن غابة، وكان الأمن في ضياع وانتشار الهلع بين الناس، خاصة بعد سماع أنباء عن وجود حالات اغتصاب.
ونفت غادة حدوث تحول أو انقلاب في آرائها من مساندة نظام مبارك إلى تأييد الثورة، وقالت: "أنا لا أغير رأيي أبدا، ولا أنقلب في آرائي وأفكاري، أنا لم أساند نظام مبارك، لأني بسهولة لم أستفد منه شيئا، ولم أحسب على نظامه في يوم من الأيام".
واستشهدت على ذلك بعدم مشاركتها في اللقاء الشهير الذي جمع مبارك بعدد من الفنانين المصريين منذ شهور، وقالت: "أنا لم أكن من بينهم.. لأني لا علاقة لي بهذه اللقاءات، وأنا لا أنتمي لنظام ضد آخر".
وأبدت الفنانة المصرية حزنها وأسفها الشديدين لاستخدام العنف والبلطجة ضد المتظاهرين في ميدان التحرير؛ الذين رفعوا الشعارات السلمية منذ اليوم الأول، مشيرة إلى أن ما يسمى بـ"موقعة الجمل" كان حدثا خطيرا وبشعا، بعدما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين.
وفيما يتعلق بشهداء الثورة قالت غادة: "هم أبناؤنا وعيوننا.. مازلت أبكي بغزارة كلما أشاهد صورهم البريئة في الصحف والفضائيات.. هؤلاء الذين غيروا خريطة الوطن هم في قلوبنا إلى الأبد".
وأضافت أقول لهم: (لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون)، وأقول لأهلهم: "هؤلاء لم يموتوا.. ولهذا فأنا أطلب لكم الصبر والسلوان".
وعما إذا كانت تقبل المشاركة في عمل درامي أو سينمائي عن أحداث الثورة، قالت: "أنا أتمنى تجسيد هذه الثورة الخلاقة في عمل فني، سواء كان سينمائيا أو تلفزيونيا.. وإذا كانت الدراما لا تحتفي بمثل هذا الحدث العظيم فبماذا تحتفي؟ أنا مع هذه الثورة وأتمنى أن أجسدها في عمل، وأنتظر النص المناسب الذي يرتقي بالحدث ولا يبخسه حقه.
وحول ما يسمى بالقائمة السوداء للفنانين، اعتبرت غادة أن هذا شيء غريب، مضيفة "أخشى أن يدخل من خلاله المزايدون ويعتبرون أنفسهم أوصياء على الثورة الخالدة.. هذه الثورة هي من حقنا جميعا ومن حقنا أن نحتفي بها".
وقالت: "من حقنا أن ندافع عنها، وليس من حق أحد أن يقسم الشعب إلى فريقين أو أكثر.. هل هذه القائمة السوداء هي عودة لمحاكم التفتيش وبداية الدخول في وشاية جديدة ليس وراءها سوى تفتيت أصوات الفنانين، وتأكيد مذهب الوقيعة والشللية.. لا أعرف ماذا وراء هذه المتاهات الغريبة عن مجتمعنا".
وبشأن ما تنتظره من ثورة 25 يناير، أكدت الفنانة المصرية أنها تتمنى تغيرا في نفوس الناس وإزالة الأحقاد والشللية، وإصلاح أخلاق الأجيال.
من جانب آخر، وفيما يتعلق بمسلسل "سمارة"، قالت غادة إنها ستبدأ خلال أيام تصوير الجزء المتبقي، مشيرة إلى أنها انتهت من تصوير ربع المسلسل، والديكورات جاهزة ولا توجد أية عراقيل.
وعما إذا كان هناك أعمال أخرى سينمائية في الفترة القادمة، أوضحت أنها بعد الانتهاء من مسلسل «سمارة» تفاضل بين أكثر من سيناريو سينمائي، ولكنها لم تستقر على واحد منها.
وعن رأيها في شباب الثورة قالت غادة: هم خيرة شباب مصر.. هم نوارة الوطن، أنا أحترمهم وأقدرهم.. هؤلاء يلخصون في ضمائرهم وفي قلوبهم، خلاصة الوطنية والقومية، وهم عبارة عن نبض الجماهير العريضة.. وثورتهم نقية خالية من الدم.. ولهذا أحبها الشعب.. بل إن الجيش المصري الوطني العظيم كان يساندهم، ولم يشتبك مع أحد منهم.. كان يحميهم.. ويترقب كل تحركاتهم بحب وفخر؛ لأنه أحس بأنهم يعبرون عن مصر وعن مستقبلها.

27‏/2‏/2011

جوزيف دحدح و فاميلي كرو أول المتأهلين إلى نهائي Arabs' Got Talent.



انطلقت مساء يوم الجمعة الأخير تصفيات نصف نهائي برنامج "Arabs’ Got Talent" ، الذي تبثه قناة "إم.بي.سي." منذ أزيد من شهر ونصف، بمشاركة 8 مشاركين، في حلقة شهدت عروضا فنية متنوعة امتزجت فيها المؤثرات البصرية بالصوتية على خشبة المسرح.
وعلى عكس مرحلة التصفيات الأولية التي قُدمت في 5 حلقات، تابع الجمهور أولى حلقات نصف النهائي على الهواء مباشرة، كما أصبح من حق المتابعين التصويت على مرشحيهم المفضلين، في حين أصبح دور لجنة التحكيم، المتكونة من المطربة اللبنانية نجوى كرم والإعلامي المصري عمرو أديب ثم عميد كلية محمد بن راشد للإعلام علي جابر، ثانويا، بالمقارنة مع الأدوار الأولى من المسابقة.
ونال المشارك اللبناني جوزيف دحدح حصة الأسد من أصوات الجمهور بعد أدائه لأغنية من الأوبرا، وذلك بعد تألقه الملفت للنظر في المرحلة الأولى بعد تقديمه لإحدى أشهر أغاني المغني الإيطالي
الراحل ليوتشيانو بافاروتي، ليتأهل مباشرة إلى الدور النهائي.



واضطرت لجنة تحكيم البرنامج إلى الاختيار ما بين صاحبي المركز الثاني والثالث في عملية التصويت، إذ كانت مجبرة على إعطاء بطاقة التأهل الثانية لفرقة « The Family Crew » المغربية على حساب التونسي رضوان الشلباوي الذي قدم فقرات في فنون الاستعراض.
وتألقت المجموعة المغربية المتكونة من راقصين في صنف "الهيب هوب دانس"، إذ قدمت عروضا نالت استحسان الجمهور، امتزج فيها رقص الهيب الهوب الأمريكي بإيقاعات شرقية عربية وأخرى إفريقية وأخرى أمريكية.
ونال كل من رضوان الشلباوي وفريق The Family Crew المغربي ثاني وثالث أعلى معدل تصويت من قبل الجمهور، وفضلت لجنة التحكيم اختيار فريق "The Family Crew"ليكون ثاني وآخر المتأهلين في الحلقة، وذلك بحسب قوانين التصفيات التي تمنح لجنة التحكيم حق الاختيار، وبالتالي ترجيح الكفة بين ثاني وثالث أعلى تصويت جماهيري، ليتأهل متسابق واحد فقط منهما لينضم إلى صاحب المركز الأول وفقا لقوانين المسابقة، التي تنص على أن تختتم كل حلقة بتأهل مشتركَيْن اثنين فقط إلى النهائيات.
وأخفقت مواهب أخرى في ضمان التأهل على الرغم من اللوحات والعروض المبتكرة التي تألقت في تقديمها، وكان أبرزها ألبرت بويادجيان من لبنان، الذي قدم عرضا مزج فيه بين العزف على عدة آلات موسيقية والرقص، وكذلك محمد الزعيم من فلسطين الذي قدم عرضا للفنون القتالية.

أما مصطفى الدعسان من الأردن الذي تجاوز عمره الـ50 عاما، فاستعرض مع أبنائه قوته البدنية ضمن عرض تضمن تكسير الأحجار، وتهديم بيت صغير بيديه العاريتين.
ولم يساند الجمهور المشتركين الآخرين كفرقة "عيال زايد" من الإمارات، التي قدمت لوحة فولكلورية راقصة، وياسر من السعودية الذي غنى مزيجا من الراب العربي والأجنبي.

24‏/2‏/2011

حصري: راغب علامة في مزغان يوم 25 مارس

من المنتظر أن يحيي المغني اللبناني راغب علامة سهرة فنية يوم 25 مارس القادم في المركب السياحي مازاكان بمدينة الجديدة المغربية

، ويأتي هذا الحفل أسابيع قليلة بعد الحفل الذي أحياه المغني اللبناني في مراكش بعد غيبة طويلة، حيث عاد المغني لتكذيب كل التصريحات التي نسبت إليه سابقا، والتي ورد فيها كلام مهين للنساء المغربيات.
ويلتحق راغب علامة بركب مجموعة من الفنانين الذين أحيوا حفلات في مزغان، من بينهم المغنية اللبنانية إليسا والمغنية المغربية سميرة سعيد ومغني الراي الجزائري الشاب خالد. للإشارة، فإن أخبارا سابقة كانت قد أشارت إلى أن الحفل القادم في مزغان ستحييه المغنية اللبنانية هيفاء وهبي.

حصري: هل يغني راغب علامة ثانية في المغرب ؟

هل يعود راغب علامة للإطلال على جمهروه في المغرب بعد طول غياب؟
يبدو أن الأمر سيتحقق في الأشهر القليلة المقبلة، إذ أكدت مصادر جيدة الاطلاع لـ "عالم الفن" أن المطرب اللبناني الشهير سيحيي حفلا غنائيا في مزاكان بمدينة الجديدة أيمام بعد غنائه في مراكش..


ويذكر أن راغب علامة غاب عن جمهوره في المغرب منذ أزيد من 10 سنوات، عندما تم اتهامه بالطعن في شرف الفتيات المغربيات، قبل أن يغني في مدينة مراكش مؤخرا.

ابن القذافي دفع مليون دولار لماريا كاري لإحياء حفلة

كشفت تسريبات موقع "ويكيليكس"

أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي دفع ما يعادل مليون دولار للمغنية الأمريكية ماريا كاري من أجل إحيائها حفلا خاصا في رأس السنة عام 2009.
وأكدت التسريبات التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز أن المغنية الأمريكية أحيت الليلة الصاخبة في احتفال أقيم بجزيرة «بارتس»، إحدى جزر الكاريبي.
وكانت صحف أجنبية نشرت أن سيف الإسلام القذافي كان من دفع للمغنية هذا المبلغ الضخم، إلا أن سيف نفى الأمر في وقتها على إحدى الصحف المحلية التابعة له، قائلا إن أخاه المعتصم هو من دفع لها.
وأشار تقرير ويكيليكس إلى أن عائلة القذافي استقبلت عددا من المغنيين الأجانب المشهورين في حفلات خاصة وصاخبة، منهم بيونسي وآشر، اللذان تم التعاقد معهما للغناء في حفلات رأس سنة أخرى.
تأتي هذه التسريبات على خلفية الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في ليبيا في السابع عشر من شهر فبراير الجاري، حيث أصبح المشهد دمويا جراء قمع النظام للتظاهرات الشعبية بالسلاح.
وكان معمر القذافي قال في خطاب متلفز لشعبه إنه ليس رئيسا حتى يستقيل، واصفا نفسه بأنه «قائد الثورة إلى الأبد»، وأنه محارب بدوي جاء بالمجد إلى الليبيين، وأن صورة ليبيا شوهت أمام العالم بسبب الأحداث الأخيرة.

الموسيقى الإفريقية حاضرة بقوة في مهرجان موازين

ستكون الدورة القادمة من مهرجان موازين، والتي ستقام ما بين 20 و28 ماي القادم، مناسبة للسفر إلى قلب الفن الإفريقي من مالي إلى السنغال، مرورا بالكوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا، قبل أن يتم حط الرحال في بلد بعيد جغرافيا عن إفريقيا لكنه قريب منها موسيقيا، ويتعلق الأمر بجامايكا.
ومن بين الفنانين المشاركين؛ كيمي كوتي الذي سيحيي حفلا يوم 20 ماي المقبل، وهو مغن من أصل نيجيري ولد في لندن، بالإضافة إلى المغني المعروف ساليف كيتا، والذي يعتبر من بين ألمع الوجوه الفنية في العالم الإفريقي خلال الأربعين سنة الأخيرة، كما أنه من بين أهم الفنانين الذين يشتغلون في الميدان الاجتماعي لصالح الطفولة في القاهرة السمراء.
ومن بين أهم الوجوه التي ستؤثث فضاء الدورة العاشرة من مهرجان موازين؛ المغني الجامايكي إرنيست رانكلين، أحد مؤسسي موسيقى الريكي، والذي اشتغل مع العديد من النجوم العالميين، من بينهم المغني المعروف دجيمي كليف.
ومن بين الفرق الإفريقية التي ستكون حاضرة في موازين؛ مجموعة ستاف بيندا بيليلي القادمة من كينشاسا من جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي بالرغم من الظروف الصعبة التي أنشئت فيها، تمكنت من فرض نفسها على الساحة الفنية الإفريقية والعالمية.
ومن بين أشهر الأسماء الحاضرة، الفنان الإفواري الكبير تيكن جاه فاكولي، والذي سيحيي حفلا يوم 25 ماي في منصة بورقراق، ويعتبر هذا الفنان، الذي ولد سنة 1968، من بين أبرز الأسماء الفنية الملتزمة في القارة الإفريقية، حيث سبق له الفوز بالعديد من الجوائز العالمية، كما أنه يعد من بين الأسماء التي كانت أغانيها تعبيرا عن كل التحولات والأحداث السياسية التي عرفتها الكوت ديفوار وإفريقيا، كما سبق له أن شارك في مهرجانات مغربية أبرزها مهرجان الدار البيضاء ومهرجان الداخلة.


وستكون الدورة العاشرة لمهرجان موازين فرصة جديدة للجمهور المغربي لمعاودة مشاهدة مجموعة من الأسماء الفنية التي سبق لها أن أحيت حفلات في المغرب، مثل المغني السنغالي يوسو ندور، والمغني الغيني موري كونتي الذي سيحيي آخر حفل في الدورة بمنصة بورقراق يوم 28 ماي المقبل.
كما أن الدورة ستشهد حضور أسماء إفريقية أخرى مثل باب ويمبا، بالإضافة إلى فرقة كاليسبو روز القادمة من ترينداد وتوباغو.
للإشارة، فإن الدورة القادمة من مهرجان موازين ستعرف مشاركة العديد من النجوم العالميين، وعلى رأسهم المغنية الكولومبية شاكيرا، التي ستحيي حفل الاختتام، إلى جانب المغني دجو كوكر والفنان كات ستيفنس ومجموعة من المغنين المغاربة والعرب.

23‏/2‏/2011

علاقة جديدة بطلاها شاكيرا وجيرارد بيكيه

بعد أن أعلنت قطع علاقتها بصديقها السابق، انطونيو دو لا روا ، تعيش الفنانة الكولومبية، شاكيرا، علاقة مع مدافع فريق برشلونة لكرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه.
وشوهدت المغنية الكولومبية جنبًا إلى جنب مع بيكيه وهما يستعدان لركوب طائرة خاصة معًا في برشلونة.
والرحلة تأتي بعد مكوث شاكيرا في برشلونة لمدة اسبوع وتحديدًا في شقة جيرار للإحتفال بعيد ميلادهما المشترك.

يبدو أن الأمر قد تأكد، إذ هناك شيء ما بين شاكيرا وجيرارد بيكيه. كان ذلك على الأقل هو الموضوع الأشهر على الإنترنت وفي برامج المشاهير بمجرد أن نشرت على الانترنت

خمس صور تظهر فيها المطربة الكولومبية ولاعب الكرة الأسباني وهما يغادران معا أحد المطاعم الشهيرة في برشلونة ، بعد ما يفترض أنه كان عشاء رومانسيا.

في إحدى تلك الصور ، الأكثر متابعة ، تظهر يدها في يده وهما متوجهان إلى سيارة بيكيه تحت ناظري تونينو شقيق شاكيرا ووكيل أعمالها.

والتقطت الصور فجر أمس الاثنين ، بعد ساعات من فوز برشلونة 2/1 على أتلتيك بيلباو بملعب "كامب نو"، عقب خروجهما من المطعم الذي تحبه شاكيرا /42 عاما/ كثيرا لأن مالكه مثلها من مدينة بارانكيا.

ومع ذلك ، تأتي تلك اللقطات وسط جدل ، بعد أن نشرت دون تصريح من جانب أحد مواقع محبي شاكيرا ، الذي حقق انفرادا يقدر ثمنه بأكثر من مائة ألف يورو /135 ألف دولار/.

وكان المتضررون هم العديد من وكالات الصور التي تملك حقوق تلك اللقطات ، والتي عكفت على الفور على العمل مع محاميها من أجل حذفها من على الموقع المذكور ومن مطبوعات أخرى ، من بينها المواقع الإلكترونية للعديد من وسائل الإعلام.

وسارع موقع محبي شاكيرا ، الذي تم تحرير محضر له بارتكاب جرائم معلوماتية أمام الشرطة الوطنية ، إلى إزالة الصور قبل أن يضع بعدها الرسالة التالية:

مؤخرا ذكر اسم صفحتنا في عدة مواقع إخبارية إثر نشرها صورا لشاكيرا وبيكيه. من فضلكم ، ضعوا في الاعتبار أن هذه الصور تم إنزالها عن طريق مستخدم مجهول وتم رفعها بشكل فوري بعد أن علمنا أنها لم تكن متاحة للجماهير. لذلك فإن تلك الصور ليست متاحة على هذا الموقع. سنبقى على الصور ممنوعة حتى يتم التوصل إلى طريقة لتجنب هذا الوضع في المستقبل".

غادة عبد الرازق تتراجع وتؤيد الثورة

عدما تزايدت حدة الهجوم عليها لدرجة هددت مشوارها الفني، تراجعت الفنانة غادة عبد الرازق عن تأييدها للرئيس السابق محمد حسني مبارك لتنضم بذلك لقائمة الفنانين المتراجعين عن تصريحاتهم المضادة للثورة.

فعلى ما يبدو أن غادة قد لاحظت أخيرا ان تصريحاتها السابقة الموالية لمبارك قد سجلت وانتشرت بشكل واسع على المواقع الإلكترونية ، مما جعلها تتربع على القائمة السوداء لأعداء الثورة من الفنانين، إلى جانب تامر حسني والسقا وسماح أنور وطلعت زكريا،

بل وجعل الكثيرين يطالبون بمقاطعة أعمالها، وهو الامر الذي قد يضر بمشوارها الفني.

لذلك ظهرت غادة منذ أيام قليلة لتعلن تأييدها للثورة قائلة: "لم أهاجم الثورة لكني خرجت لأنادي بالاستقرار والأمان وعدم إهانة الرئيس. فأنا ضد إهانة الكبار، سيما أنه تعرض لإهانات بالغة وعبارات لا تليق بنا كشعب مصري".

وأوضحت قائلة إن كل ما كانت تخشاه هو تخريب وتدمير البلد، مشيرة إلى انها كانت تخاف كذلك على شباب التحرير الذين كان من بينهم ابن شقيقها والكثيرون من اصدقائها.

واستنكرت غادة فكرة وجود قائمة سوداء تضم فنانين محددين، قائلة: "من حق كل شخص أن يعبر عن وجهة نظره بطريقته فهذه هي الحرية التي ينبغي ممارستها ويتقبلها الآخرون".

وبذلك تكون غادة قد ألحقت نفسها بقائمة الفنانين المتراجعين عن آرائهم السابقة التي هاجمت الثورة وأيدت الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

22‏/2‏/2011

إسرائيلية تسرق لحن إليسا



أطلقت مغنية تُدعى سارية حداد أغنية تحمل عنوان «لايت ستار»، تحمل اللحن ذاته الذي تحمله أغنية النجمة اللبنانية إليسا «عبالي حبيبي». وانضمت إليسا إلى قائمة المغنيات اللائي تمت سرقتهن من جانب مغنيات يهوديات ومن أمريكا الجنوبية، وهي القائمة التي تضم ميريام فارس. وتُعتبر سارية حداد أشهر المغنيات في إسرائيل، ولديها العديد من الأغنيات الشهيرة. من جهة أخرى، ورغم تردد أخبار طوال الفترة السابقة عن استعداد إليسا لتصوير أغنية «بيستحي» بطريقة الفيديو كليب، إلا أن الفنانة قررت تصوير أغنية «تصدق بمين»، التي حمل ألبومها السابق اسمها. وتبحث إليسا عن فكرة جديدة تحمل مضموناً لتصوير أغنية «تصدق بمين»، التي اختارت تصويرها بعدما لاقت استحسانا لدى الجمهور، بالإضافة إلى إيقاعها الموسيقي الحديث الذي يتناسب مع الشباب.

تتويج جديد لزهرة هندي؟

رشحت الفنانة المغربية هندي زهرة للدورة 26 لحفل «انتصارات الموسيقى»، الذي يكرم كل سنة الفنانين الذين تألقوا بفرنسا خلال السنة الفارطة.
وتم ترشيح هندي زهرة في فئة «ألبوم السنة» تقديرا لألبومها الأول الذي يحمل عنوان «هاندميد» (يناير 2010)، والذي حقق نجاحا كبيرا عند نزوله إلى الأسواق الفرنسية.
وفي نونبر 2010، فازت الفنانة هندي زهرة بجائزة «كونستانتان 2010» التي تمنح كل عام لأفضل مغن صاعد يحقق نجاحا في الساحة الموسيقية الفرنسية.
وزهرة هندي، المزدادة بمدينة خريبكة، ورثت نبرة الصوت التي تمكنها من الغناء لجميع الثقافات وبجميع اللغات، سواء الإنجليزية أو الفرنسية أو الأمازيغية.
فهذه الفنانة تنتمي إلى عائلة الفنانين التي انبثقت عنها مجموعة أودادان، كما أنها تأثرت أيضا بوالدتها وأعمامها الذين دلوها على موسيقى كناوة التقليدية.
وتمزج الفنانة زهرة هندي بين موسيقى كناوة والفولك والريغي إلى جانب إيقاعات تقليدية ونغمات جميلة تنهل من التراث الأمازيغي.
وتقوم الفنانة الشابة، فضلا عن الغناء، بكتابة كلمات الأغاني وتلحينها، كما أنها تعزف على أكثر من آلة موسيقية.
وستشارك هندي في النسخة المقلبة من مهرجان "موازين" بالعاصمة الرباط أواخر شهر ماي المقبل

الزوجان أحمد حلمي ومنى زكي في بطولة فيلم جديد عن ثورة 25 يناير

قرر كل من النجمين والزوجين أحمد حلمي ومني زكي تقديم عمل سينمائي عن ثورة 25 يناير ، ليكون أول عمل يجمع بينهما منذ زواجهما، عن الثورة.



ويعتبر كل من حلمي ومني من المشاركين في الثورة إذ شاركت مني في مظاهرات الغضب منذ بدايتها بينما قام حلمي بزيارة الميدان مرة واحدة وهي الزيارة التي حدثت فيها مشادة كلامية بينه وبين أحد الثوار كادت تنتهي بالتشابك بالايدي بعد أن تم اتهامه بالعميل والخائن


ومنذ زواج مني وأحمد وينتظر الجمهور عمل يجمع بينهما إلا أنهما أكدا أكثر من مرة أنهما بصدد التحضير ل

عمل إلي أن جاءت الثورة لتجمع بينهما في عمل سينمائي .

حميد الشاعري يتحدى القذافي ويقرر إرسال قافلة غذائية وطبية إلى بلده

استعار الفنان الليبي حميد الشاعري جملة المناضل الشهير عمر المختار "نحن لن نستسلم.. ننتصر أو نموت" ليخاطب بها الزعيم الليبي معمر القذافي تعبيرا عن تأييده للثورة المشتعلة في بلاده حاليا.

وكتب الشاعري، على صفحته بموقع "الفيس بوك" يقول "إلى معمر القذافي، من شباب بني غازي، نحن لن نستسلم.. ننتصر أو نموت".

وأدان طريقة تعامل القذافي مع المظاهرات التي تشهدها ليبيا من الخميس الماضي، التي لم تخل من استخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، التي نتج عنها وقوع ضحايا وشهداء في أنحاء البلاد.

وأكد الفنان الليبي أنه يساند شباب بلاده قلبا وقالبا، وأنه يحضر الآن قافلة طبية وغذائية ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة من الإسكندرية مرورا بمرسى مطروح، حتى المناطق التي قام القذافي بمنع دخول الأطعمة والأدوية لها.

وكتب الشاعري على صفحته: "الرجاء النشر، يا شباب أي حد عايز يبعت مواد طبية إلى ليبيا، بكرة فيه سيارة نقل طالعة من الإسكندرية إلى مرسى مطروح".

جدير بالذكر أن حميد الشاعري تعاون مع المطرب علاء عبد الخالق في دويتو جديد بعنوان "يا مصر وقفنا في ميدانك"، وأهداها إلى الشعب المصري مهنئا إياهم بنجاح ثورتهم.

تامر حسني يتلقى الانتقادات من جديد بسبب صورته إلى جانب صورة القذافي

مع اشتعال الثورة الليبية التي توشك أن تُسقط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي لولا المجازر والقصف الجوي ضد المتظاهرين؛ تصدرت صورة للمطرب المصري الشاب تامر حسني مبتسمًا أمام صورة القذافي، تعليقات النشطاء على "فيس بوك".

وربطت التعليقات بين هذه الصورة وموقف تامر حسني الذي اعتبره نشطاء الثورة المصرية معاديًا لهم ومؤيدًا لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، منتقدةً الاختيارات السياسية لتامر حسني.

وكان الثوار الشباب الذين رابطوا في ميدان التحرير في وسط القاهرة حتى أسقطوا النظام المصري؛ طردوا تامر حسني من الميدان عندما جاء للمشاركة؛ بسبب مواقفه في بداية الثورة التي انتقدت المتظاهرين ومالت إلى صف الرئيس المخلوع.

ويظهر تامر في الصورة وهو يرتدي نظارة، ومن خلفه صورة للقذافي ويشير إليها بيده مبتسمًا. وكتب المعلقون على الصورة إن تامر لم يكتفِ بما لاقاه في ميدان التحرير، بل يريد أن يحدث معه نفس الأمر في ليبيا. وكتب آخر: "هو إحنا كل شوية هنجيبك مضروب من مظاهرة؟!".

ولم يتعرض أحد المشاركين في التعليقات إلى تامر حسني ولا إلى أغانيه، بل انتقدوا اختياراته السياسية الخاطئة.

وقال أحد المشاركين ساخرًا من عنوان الألبوم الأخير لتامر "اخترت صح": "يا جدعان، تامر شكله عمره ما اختار صح.. كل ما يختار حد، يتنحى"، فيما علَّق آخرون متهكمين: "الشاب اللي قدام صورة القذافي"، على غرار "الراجل اللي ورا عمر سليمان"، و"الست اللي ورا القذافي".

ويعود أصل الصورة إلى مشاركة تامر حسني في حفلٍ العام الماضي في ليبيا؛ حيث تلقى دعوة خاصة من الزعيم الليبي معمر القذافي، واستضافه السيد سعد الأصفر محافظ بني غازي، وأعرب له عن حب وتقدير الشعب الليبي الذي يعتبر تامر حسني نجمه الأول، وأنه لا توجد هدية تقدَّم إلى الشعب الليبي أكبر ولا أجمل من هذا الفنان الذي تعشقه القلوب العربية.

وتلقى تامر هدية من الرئيس الليبي عبارة عن الزي الوطني لليبيين بعد أن أحيا الحفل. وقد أعرب تامر عن سعادته البالغة بالدعوة التي تلقاها من السيد الرئيس إلى الغناء في العيد الـ41 لثورة الفاتح العظيم لسيادة الرئيس معمر القذافي، معربًا عن امتنانه العميق بالزي الرسمي الليبي الذي أهداه له الرئيس.

كارول تغني لشهداء ثورة مصر

انتهت الفنانة اللبنانية كارول سماحة من تسجيل أحدث أغنياتها بعنوان "المصرى يا بو دم حامى"، وهى التى تهديها إلى شباب الثورة المصرية وهى من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد ومن المقرر أن تقوم كارول بتصويرها خلال الأيام القليلة المقبلة في مصر.

من ناحية أخرى تعود كارول لاستئناف تصوير مشاهدها فى مسلسل "الشحرورة"، وذلك بعد أن حضرت حفل العشاء الخاص الذى جميع فريق عمل "مسلسل الشحرورة" خاصة وأنه يعتبر من أضخم الأعمال الدرامية العربية خلال رمضان 2011، وذلك لضمّه العديد من كبار نجوم التمثيل من مصر ولبنان والخليج العربى بأكمله ولتناوله لحياة الفنانة صباح

.

يذكر أنه كارول استقرت على اختيار الملحن محمد يحيى لوضع الموسيقى التصويرية لأحداث المسلسل، إضافة إلى جينريك البداية والنهاية.

تأجيل محاكمة روبي إلى 27 مارس المقبل

أجلت محكمة جنح التهرب الضريبى يوم الأحد الماضي برئاسة المستشار محمد غنيم و جلال طلعت نظر أولى جلسات محاكمة الفنانة المصرية روبى لتهربها من دفع مبلغ 200 ألف جنيه كضرائب مستحقة عنها، وذلك إلى جلسة 27 مارس المقبل للاطلاع على المستندات.

كانت روبى حصلت على مبلغ مليون جنيه نظير أجرها كبطلة لفيلم "الوعد"

مع الفنان محمود ياسين والشاب آسر ياسين، إلا أنها لم تسدد 200 ألف جنيه ضرائب مستحقة عليها نظير حصولها على هذا الأجر، فقررت نيابة التهرب الضريبى إحالتها إلى المحاكمة.

21‏/2‏/2011

مامي يقترب من مغادرة السجن وعروض فنية في انتظاره

كشف شقيق المطرب الجزائري الشاب مامي أن المطرب الملقب بـ"أمير الراي" اتصل بعائلته هذا الأسبوع، وأكد لهم خروجه من السجن بداية شهر مارس المقبل، بعد أن تتم دراسة ملفه الذي تقدم به محاميه نهاية هذا الشهر.

وأبلغ الشاب مامي أسرته بأنه سيستفيد من إفراج مشروط، بعدما قضى نصف المدة التي حكم عليه بها، والمقدرة بخمس سنوات سجنا نافذا، كما تحدث عن ملامح كلها تصب في صالحه، باعتبار أنه كان حسن السلوك. بحسب صحيفة "البلاد" الجزائرية 21 فبراير.

وقد حكم على الشاب مامي في 3 يوليوز 2009 بالسجن 5 سنوات، بعد العنف الجسدي الذي مارسه ضد صديقته المصورة الفرنسية، والتي كانت تربطه بها علاقة؛ حيث قالت إنه أخذها بالقوة إلى فيلته بأعالي العاصمة واتفق مع امرأتين ورجل على إجهاض المولود الذي كانت تحمله منه.

وبعد هروب الشاب مامي من العدالة لمدة عامين بقي خلالهما بالجزائر؛ قرر "مامي" المثول أمام العدالة، بالرغم من حياته المهنية الغنية بالأحداث، وبالرغم من شهرته وعلاقاته مع رجال السياسة، سواء في الجزائر أو فرنسا خاصة.

وقد سبق لشقيق الشاب مامي أن قال: إن من المفروض أن يتم إطلاق سراح الشاب مامي نهاية فبراير

الجاري، بعدما قدم عريضة يطلب فيها الإفراج عنه كونه أبا لطفل قاصر.

وفي المقابل، ورغم تواجد أمير الراي في السجن منذ أكثر من سنتين؛ إلا أن الصراع بدأ مبكرا بين عدد من نجمات الأغنية العربية اللواتي يرغبن في مشاركته في ديو، من بينهن إليسا التي سبق وسجلت معه أغنية، ونوال الزغبي.

كما أعربت المطربة ساندي عن أملها في أن يشهد عام 2011 تحقيق حلمها بتقديم "ديو" غنائي مع الجزائري الشاب مامي لأنها تعشق موسيقى الراي للغاية، وتحب الأغاني الجزائرية، وكان حلمها الوقوف أمام أمير الراي الجزائري مامي.

فيروز في المغرب؟

تتفاوض جمعية "مغرب الثقافات"، المنظمة لمهرجان "موازين إيقاعات العالم"، من أجل استضافة المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز، خلال الدورة العاشرة من المهرجان التي تحتضنها الرباط من 20 إلى 28 ماي المقبل.


وسبق للجمعية أن ربطت الاتصال بإدارة أعمال فيروز من أجل التوصل إلى اتفاق معها لحضور دورات سابقة، لكن جميع المحاولات السابقة باءت بالفشل.

وفي حال تأكد قدوم فيروز إلى المغرب، ستنضاف إلى شاكيرا وكات ستيفنس ودجو كوكر وناس الغيوان وزهرة هندي ولطيفة رأفت ومغني الراب مسلم وغيرهم من النجوم العالميين .

سمر تتفوق على عاصي

مع تزايد حدة الأزمة بين النجمتين؛ تخلى المخرج الإيراني الكردي "بهمان غوبادي" عن مشاركة الممثلة طوبا بيوكستون الشهيرة بـ"عاصي" في فيلمه الجديد مقابل تمسكه بوجود بران سآت الشهيرة بسمر في مسلسل العشق الممنوع الذي يعرض حاليا على MBC4.

كانت النجمتان قد دخلتا في حالة من الصراع غير المعلن على خلفية قصة الحب التي جمعتهما مع الممثل بولند إينال الذي عرفه الجمهور العربي باسم يحيى؛ حيث كان حبيب عاصي سابقا.

ويأتي خبر الاستغناء عقب نشر خبر نية المخرج -الحاصل على جائزة الكاميرا الذهبية في مهرجان كان السينمائي عن فيلم "وقت لسكرة الجياد" عام 2000- التعاون مع الممثلتين في فيلمه الجديد "موسم وحيد القرن" الذي يبدأ تصويره الشهر الجاري في تركيا، وفق ما ذكرت "حرييت" التركية.

وكان من المفترض أن تشارك طوبا بيوكستون بمشهد قصير مدته أربع دقائق، وهو مشهد "فلاش باك" لإحدى الممثلات في الفيلم. ولكن مع قرار المخرج تبخرت أحلام طوبا في اشتراكها في الفيلم العالمي الذي سيشارك في عدة مهرجانات عالمية.

يحكي فيلم "موسم وحيد القرن" قصة رجل إيراني مشهور يتعرض للسجن، ويخرج بعدها لمواجهة المجتمع، وسيقوم الممثل التركي جنار جندروك بدور البطل الذي يتعرض للسجن.

يذكر أن الممثلة العالمية الممثلة مونيكا باللوتشي تشترك في هذا الفيلم، ومن المرجح حضورها إلى تركيا في شهر مارس

المقبل.

20‏/2‏/2011

جمعية تلاحق غادة وتامر حسني ويسرا بتهمة معاداة الثورة

أسست مجموعة من ثوار 25 يناير بمصر من مختلف المهن جمعية أسموها "الجمعية الوطنية لملاحقة أعداء الثورة"، هدفها الأساسي ملاحقة وتتبع كل من أساء للثورة من نجوم المجتمع من مختلف المجالات السياسية والصحفية والرياضية والفنية والإعلامية، والدعوة لمقاطعتهم في كل المحافل التي يشاركون فيها.

وقال الصحفي الشاب محمد غنيم أحد مؤسسي الجمعية، ومقرر اللجنة الفنية إن هناك أربع لجان رئيسية في الجمعية تلاحق من أهان الثوار، وطعنهم في شرفهم، وإن اللجنة الفنية ستكون مهمتها ملاحقة الفنانين، الذين أساؤوا للثورة وحاولوا تلطيخ سمعة الثوار، وعلى رأسهم تامر حسني، وغادة عبد الرازق، ومحمد هنيدي، ويسرا و سماح أنور

.

وأضاف غنيم أن مهمة اللجنة تتلخص في تتبع هؤلاء ومحاصرتهم، والتضييق عليهم، فلو كان ممثلا سيتم الوقوف أمام دور السينما التي يكون له فيها فيلم، وتذكير الناس بما قاله عن شهدائهم كي ينصرفوا عنه، وبذلك تتراجع إيرادات أفلامه، فتحجم عنه شركات الإنتاج وينطفئ بريقه، والأمر نفسه مع المطربين عند إصدار ألبوم أو أغنية أو كليب، والوقوف ضدهم في حالة خوضهم انتخابات أية نقابة أو تجمع لهم.

وينوي المؤسسون للجمعية إصدار دورية شهرية بها روزنامة فعاليات أعداء الثورة خلال شهر، حتى يسهل تتبعهم مع التذكير الدائم بأبرز ما قالوه، وكذلك شرعوا في تأسيس موقع إلكتروني يضعون فيه بالصوت والصورة ما قاله الفنانون، وغيرهم عن الثائرين والثورة.

18‏/2‏/2011

حديث عن إمكانية إلغاء مهرجان موازين هذه السنة

يروج حالياً في صالونات العاصمة الرباط، الحديث حول إمكانية إلغاء الدورة العاشرة من مهرجان "موازين- إيقاعات العالم" لهذه السنة، المقرر انطلاقته شهر ماي.

وأرجع ذات المصدر، أسباب ذلك، إلى ضغط الأحداث الجارية في المنطقة العربية، والمرتقب أن تصل رياحها إلى المغرب على ضوء المسيرة السلمية التي دعا إليها مجموعة من الشباب المطالبين بالإصلاح السياسي ومحاربة الفساد

وقلل عزيز داكي، المدير الفني للمهرجان، من أهمية هذا الخبر مشيرا إلى أن ساكنة الرباط والمغاربة عموما سيكونون على موعد مع نسخة 2011 من مهرجان موازين.


وتستعد العاصمة الرباط لاستقبال فنانين ونجوم عالميين وآخرين مغاربة كمجموعة ناس الغيوان والمطربة لطيفة رأفت، إضافة إلى المغنية الشابة زهرة هندي و جموعات "إزانزارن" و"أودادن" و"أفلاك" وسعيدة فكري ونعمان لحلو وإحسان الرميقي ورشيدة طلال وسعيد الصنهاجي وسعيدة شرف وثريا الحضراوي.
وينتظر أن يشارك في المهرجان أيضا المغنية الكولومبية الشهيرة شــاكــيرا، التي ستحيي سهرة الاختتام، فضلا عن ليدي غاغا ونيللي فورتادو وكات ستيفنس

17‏/2‏/2011

هيفاء تتقدم على نانسي فى سباق "الدويتو" مع أنريكي إغلسياس

دخلت المنافسة بين المطربة اللبنانية هيفاء وهبي وابنة بلدها نانسي عجرم مراحلها الأخيرة في استفتاء على فيس بوك لترشيح النجمة العربية المؤهلة للظهور في "دويتو" مع المطرب الإسباني أنريكي إغلسياس (Enrique Iglesias) ابن المغني الشهير خوليو إغلسياس.

ودشن الاستفتاء فى 11 فبراير

، وينتهي فى 17 من الشهر نفسه، وتتقدم هيفاء بفارق بسيط عن نانسي، حيث حصلت الأولى على 1300 صوت، بينما جمعت الثانية 1270 صوتا، وبدت فرص إليسا ونوال الزغبي اللتين تضمنهما الاستفتاء نفسه ضعيفة جدا، حيث لم تجمع الاثنتين سوى 500 صوت.

ويقوم نظام الاستفتاء على الضغط على صورة النجمة التي تراها مناسبة لتسجل في صفحتها ترشيحك لها، وبينما اهتم أغلب المشاركين في الاستفتاء بالاكتفاء بذكر اسم النجمة التي يرغبون في منحها صوتهم، اهتمت قلة بترشيح أسماء أخرى لم يشملها الاستفتاء، وذكروا الأسباب التي دعتهم لذلك.

عمرو واكد يرفض العمل مع الفنانين الذين وقفوا في وجه الثورة أو لم يساندوها

طالب الفنان المصري عمرو واكد الفنانين الذين وقفوا أمام ثورة 25 يناير -أو الذين اختفوا من الساحة ورفضوا الإدلاء بآراء يمكن أن تحسب عليهم- بالاعتزال وعدم الظهور مرة أخرى، في كلمة كتبها على صفحته الخاصة على موقع فيس بوك بعنوان "الفنانين الفواكس.. ربنا ينتقم منكم".

وقال واكد -في تصريح خاص لـmbc.net-: "نحن الآن في ثورة، ولا يصلح الآن الرجوع للوراء، مصر تشهد ثورة بكل معانيها السياسية والمجتمعية، فلا بد أن يكون هذا واضحاً في كل شيء.. يجب أن نلفظ المجتمع السابق، لأنه كان مجتمعاً فاسدا وهو ما كان جلياً في الخمسة عشر يوما الأخيرة".

وأضاف واكد أن هناك مئات من الشهداء كانوا يموتون كل يوم، ولقد رأيت شهداء لفظوا أنفاسهم الأخيرة إلى جواري، هذا الإحساس صعب جداً على الإنسان، ويجب أن يزلزل كل شيء؛ كل ما نؤمن به".

وأكد عمرو الذى شارك في ثورة 25 يناير منذ بدايتها وحتى تنحى الرئيس "عيب أن نقنع أنفسنا أن من هاجموا الثوار في ميدان التحرير لم يكونوا يعملون أو كانت لديهم رؤى أخرى، مثل رؤساء تحرير الصحف القومية وقيادات التلفزيون، فمثلاً المذيعة التي كانت تتحدث عن الأجندات والمؤامرات الخارجية وتخوين الثوار، كيف أشاهدها الآن وهي تتحدث عن الثورة والثوار بشكل إيجابي؟".

ويرى واكد أن هؤلاء الفنانين والإعلاميين لا يصلحون بعد ثورة 25 يناير، لأنهم تصرفوا بدناءة. وقال: "قد يكون تشجيع الجمهور على الهجوم على الثورة ليست جريمة يعاقب عليها القانون، لكن من حقنا أن يكون لنا رد فعل".

وأضاف: "أنا أرفض العمل مع أي منهم، حتى مع علمهم أنهم كانوا على خطأ، الآن يجب عليهم أن يستثمروا جهودهم في أي عمل آخر غير الفن، أو على الأقل سأتجنبهم تماماً".

فاس تفتح ذراعيها لكاظم الساهر وجوليا بطرس

تستعد العاصمة العلمية للمغرب، فاس، لاستقبال الفنان العراقي كاظم الساهر والمطربة اللبنانية جوليا بطرس وذلك بمناسبة الدورة السابعة عشرة من مهرجان الموسيقى العالمية والروحية العريقة، الذي ستحتضنه فاس في الفترة ما بين الثالث والثاني عشر من شهر يونيو المقبل.
وسيشهد المهرجان أيضا حضور المطربة المغربية أسماء لمنور والمغني السينغالي يوسو ندور، إضافة إلى أزيد من 100 فرقة موسيقية أخرى من دول باكستان وباراغواي وإثيوبيا وأفغانستان والبرازيل وإيطاليا، إضافة إلى حضور فن الملحون والطرب الأندلسي.

16‏/2‏/2011

ميريام فارس ترفض أن يكون مهند زوجا لها

أبدت المطربة البنانية ميريم فارس رغبتها في أن تجد فارس أحلامها، و الذي لا تمناه أن يكون الممثل التركي كيفانش تاتليتوج المعروف ب”مهند”.

و أضافت قائلة:” أنأ لا أبحث عن الصداقات من داخل الوسط الفني، فأنا أتمنى أن أعيش إحساس كنت أشعر به تجاه شخص ما عندما كنت في سن الثامنة عشرة ، فمهند ليست لديه مواصفات فتى أحلامي إضافة إلى أنه أشقر و أنا نادرا ما أعجب بشاب أشقر .
أنا لا أقول أنه ليس بجميل، بل على العكس فهو جميل و عارض أزياء لافت ، و لكن ليس لدرجة أن يكون شريك حياتي.”

و عن ما إذا كانت ستتزوج قريبا صرحت ميريم :” الوقت مازال مبكرا، فأتمنى أولا أن أجد الشخص الذي أستطيع أن أكمل معه حياتي و ان يدق قلبي لدى رؤيته .”

الصاوي: أحتقر الفنانين الذين هاجموا الثورة ولا أستبعد تجسيد دور مبارك

احتفل الفنان خالد الصاوي بنجاح الثورة المصرية مع جمهور "ناس TV"؛ حيث استقبل أكثر من 50 سؤالاً حول موقفه من الثورة، أجاب عنها بجدية واضحة، غير أنه لم يستطع أن يمنع نفسه من روح الفكاهة التي استدعتها سعادته بما حققته الثورة المصرية.

كان من أكثر الأسئلة التي استقبلها، سؤال عن موقفه تجاه الفنانين الذين غيَّروا موقفهم بعد نجاح الثورة المصرية. وبدا الصاوي حماسيًّا للغاية في إجابته عليه؛ حيث أبدى تعجبًا من هؤلاء الذين يحاولون تغيير جلدهم، مستبدلين بمواقفهم من تأييد مبارك، تأييدَ الثورة، قائلاً: "أنا أحتقر هؤلاء، وأنصحهم بأن يظلوا على موقفهم؛ لأن الناس لا تنسى".

وبلهجة حادة خاطبهم الصاوي قائلاً: "مَن كان يركع تحت رجل مبارك، فليذهب يبحث عن مكان إقامته ويمارس هوياته التي كان يمارسها سابقًا".

وعن أسباب تحمسه للثورة رغم أنه ميسور الحال، أبدى الصاوي إعجابه بهذا السؤال، وقال: "هي معادلة المصلحة والمبادئ، أتنتصر لمصلحتك أم لمبادئك؟ وأنا اخترت المبادئ".

وأوضح أن اختياره تسبَّب بخسارته نصف أصدقائه، لكنه غير حزين على ذلك. وقال: "الديمقراطية لها ثمن، وإذا كان هذا ثمنها فليس لديَّ مشكلة".
وقال: "أنا يساري، ورغم ذلك ليس لديَّ مشكلة في وصول أي حزب أو جماعة إلى رأس السلطة ما دامت جاءت بانتخابات نزيهة".

وعن إمكانية ترشيح نفسه للرئاسة، رفض الجدل الدائر في مصر حاليًّا عمن يرشح نفسه، وقال: "إذا وُجد نظام برلماني حقيقي في مصر، لا يهم من يصير رئيسًا؛ لأن الرئيس حينها لن يكون معصومًا من المحاسبة".

وطالب الصاوي الرئيس المقبل بفتح الملفات المسكوت عنها، مثل البنود السرية في المعاهدات الدولية التي ترتبط مصر بها. وقال: "هذه البنود جعلت مصر ليست للمصريين فقط".
ورغم أن الصاوي اشترط قبل اللقاء أن تكون كل الأسئلة عن الثورة المصرية؛ تجاوب مع كثير من الأسئلة التي دارت حول عمله الفني؛ لارتباطها بالثورة.

وقال في هذا الإطار إنه لا يستبعد تجسيد شخصية مبارك إذا عُرضت عليه مستقبلاً؛ لأن الفنان لا يجب أن يُدخل نشاطه السياسي في عمله، مشيرًا إلى أن الوضع يختلف بالنسبة إلى المؤلف؛ لأنه يعبر بالكتابة عما يؤمن به.

وأكد عدم ممانعته التمثيل مع ممثل يهودي، داعيًا إلى التفرقة بين اليهودي والصهيوني. وقال: "طبعًا، لا يمكن أن أمثل مع صهيوني؛ لأني ممكن أقتله، وكذلك اليهودي الذي يؤمن بالصهيونية".

وعن قول أحد الأعضاء إنه أعجب بموقفه مع الثورة المصرية بعد أن كان يكرهه لأدائه شخصية الشاذ جنسيًّا في فيلم "عمارة يعقوبيان"؛ ابتسم قائلاً: "يعني أدركت وقتها أني رجل؟".

وأرجع الصاوي موافقته على هذا الدور إلى رغبته في الخروج من إطار أدوار الشر التي حُصر فيها. وقال: "نحن نعاني في عالمنا العربي من التنميط؛ حيث تم تنميطي على أني ممثل أدوار شر، وكان لا بد من الخروج من هذا الإطار".

ثورة 25 يناير تلقي بظلالها على إيرادات السينما المصرية

ألقت الأحداث الأخيرة في مصر بظلالها على المشهد السينمائي؛ حيث توقفت شركات الإنتاج عن العمل، وتأجَّل تصوير العديد من المشاريع السينمائية.

وتزامن تفجُّر الأوضاع مع بدء الموسم السينمائي المعروف باسم "موسم إجازات نصف العام"، الذي كان الرهان الأكبر لعدد من المنتجين والموزعين وأصحاب دُور العرض السينمائي.

وقد أغلقت غالبية دُور العرض أبوابها إثر إعلان حظر التجول؛ حيث امتد في البداية إلى نحو 17 ساعة يوميًّا، ثم صار من الثامنة مساءً حتى السادسة صباحًا؛ ما دفع بعض دُور العرض إلى فتح أبوابها في ساعات النهار، إلا أن الإيرادات جاءت حصيلتها صفرًا، حسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الأربعاء 16 فبراير/شباط.

وأكثر الأفلام التي تعرضت للخسارة هو "365 يوم سعادة" للفنان أحمد عز، والذي ألغي العرض الخاص به؛ لتزامنه مع ثاني يوم لاندلاع انتفاضة 25 يناير/كانون الثاني. وتُقدَّر خسائر الفيلم بنحو 10 ملايين جنيه كحد أدنى للإيرادات التي كان من المتوقع أن يحققها خلال فترة إجازة منتصف العام.

أما ثاني الأفلام التي تعرضت للخسارة فهو فيلم النجم كريم عبد العزيز "فاصل ونعود"، الذي شاركت في بطولته دينا فؤاد ورشا أمين. وتُقدَّر خسارته بنحو 15 مليون جنيه، خاصةً أنه لم يعرض سوى أسبوعًا واحدًا فقط، ثم توالت الأحداث فوضعت منتجه في ورطة كبيرة تهدد بعدم استمراره في مجال الإنتاج السينمائي.

والفيلم الثالث من حيث الخسارة هو "ميكروفون" بطولة وإنتاج خالد أبو النجا بالاشتراك مع محمد حفظي، ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله.

ومن الأفلام الأخرى التي كان من المفترض أن تحقق إيرادات كبيرة في موسم منتصف العام الدراسي، الذي انهار تمامًا بسبب الأحداث؛ فيلم "سعيد حركات" أو "الفيل في المنديل" بطولة طلعت زكريا. وكان من المتوقع أن يحقق الفيلم خلال الأسبوعين الماضيين نحو 9 ملايين جنيه.


ليالي فبراير بدون مطربين مصريين بسبب الاضطرابات في مصر

أصدرت اللجنة المنظمة لمهرجان (ليالي فبراير) بيانًا اعلنت فيه اعتذار الفنان هاني شاكر والفنانة آمال ماهر عن عدم إحياء حفلهما المقرر في 23 فبراير الجاري في المهرجان الغنائي الكويتي (ليالي فبراير) الذي تنظمه قناة الوطن احتفالا بالاعياد الوطنية واشار البيان ان سبب الاعتذار هو تتضامن شاكر وامال مع الاحداث التي تشهدها مصر حاليا وهو ما يتعذر معها مشاركتهما وأنهما على ثقة بأن الجمهور الكويتي سيتقبل اعتذارهما ويتمني لهما التوفيق ولمصر الامن والاستقرار.


الجدير بالذكر ان كلا من شيرين وديانا كرازون سبقا وان اعتذرا عن احياء حفيليهما في المهرجان بسبب الوضع السياسي الحالي وبذلك لا يتواجد اي فنان مصري في المهرجان هذا العام الذي يحيي لياليه الست كل من راغب علامة، اصالة نصري، عبد الفتاح الجريني، رابح صقر، فارس كرم، عبد الله الرويشد، ابو بكر سالم، أسماء المنور، نبيل شعيل، وعد، محمد عبده وفهد الكبيسي.

إشاعة وفاة الحاجة الحمداوية

تردد منذ عشية يوم الثلاثاء 15 فبراير الماضي أخبار تشير إلى وفاة مطربة الشعبي والعيطة المغربية الحاجة الحمداوية.
ونفت المطربة الشهيرة، التي غنت للمغرب في فترتي الاستعمار الفرنسي والاستقلال، قبل أن تختفي لفترات متقطعة بسبب الوعكات الصحية التي ظلت تتعرض لها بين الفينة والأخرى، كانت آخرها في 2008.
وشاركت الحمداوية في مجموعة من الحفلات الموسيقية والمهرجانات المحلية في السنوات الأخيرة، كما ترددت بكثرة على القناتين الأولى والثانية المغربيتين

15‏/2‏/2011

جنات: لا خلافات بيني وبين أسماء لمنور

في رد فعل على الشائعات والأقاويل التي ترددت وانطلقت خلال الآونة الأخيرة حول وجود خلافات ومشاكل بينها وبين مواطنتها أسماء لمنور نفت المطربة المغربية جنات كل تلك الإشاعات.

وقالت جنات: لا يوجد بيني وبين المطربة أسماء لمنور إلا كل خير ومحبة وود، ولا أعرف سبباً وراء الزج باسمي واسمها في صراع وهمي على خلفية وجود منافسة محتدمة بيننا كوننا من بلد واحد فهي فنانة جميلة صاحبة صوت قوي ورائع، وأنا من المعجبين بصوتها وأسلوب أدائها، وأرفض تماماً كل المحاولات الخبيثة التي تستهدف الإيقاع بيننا، فلكل منا لونها وشكلها الغنائي الخاص بها.

من ناحية أخرى أكدت جنات أنه لا خصام بينها وبين الجمهور المغربي لعدم غنائها باللهجة المغربية قائلة: هم أهلي ولهم دين في رقبتي، وأنا أقوم حالياً بمساعدة وتشجيع ودعم من الموسيقار الكبير عمار الشريعي بالإعداد لألبوم غنائي كامل باللهجة المغربية يحوي مزيجاً من الأغنيات الجديدة إلى جانب كلاسيكيات التراث الغنائي المغربي المعروفة والمشهورة في جميع ربوع الوطن العربي لكن عبر شكل موسيقى متطور وتوزيعات عصرية جديدة.

"Arab's Got Talent" تألق لافت للمغاربة في

تمكن العديد من المغاربة المشاركين في برنامج Arabs' Got Talent ا
الذي تقدمه قناة "إم.بي.سي" منذ أزيد من شهر، من نيل إعجاب لجنة التحكيم والمتابعين، وخلفت مشاركتهم أصداء طيبة.
واكتشف المغاربة والعالم العربي مواهب برزت في عدة مجالات، خاصة منها الرقص والغناء، إذ تم التعرف على راقص الهيب هوب عبد المالك، الذي أدى فقرات من الرقص لقيت تجاوبا كبيرا من قبل المتتبعين وجعلت مقاطع الفيديو الخاصة به تنتشر على مواقع كاليوتوب والفايسبوك.
نفس الشيء بالنسبة إلى الطفل آدم فوزان (8 سنوات)، الذي تألق وهو يقلد رقصات الفنان الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، ما جعل الفنانة نجوى كرم (عضو لجنة التحكيم) تقوم من مكانها لتحضن الطفل الذي بات مشهورا بفضل أدائه الكبير في المرحلة الأولى من المسابقة.
المغاربة كانوا أيضا على موعد مع رسام اسمه نور الدين، استطاع في أقل من دقيقتين أن يرسم لوحة للفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم، إضافة إلى فرقة "فاميلي كرو" لرقص الهيب هوب وعزيز مزورا الذي قلد رقص مايكل جاكسون وزهير فتاح الذي تألق في نفس الصنف.
وشهدت البرايمات الخمسة الأولى من البرنامج تقديم مستوى طيب من قبل المشاركين الذين بصموا على أداء رائع في صنف الرقص والغناء (الأوبرا والراب والغناء الشرقي والغربي...) فضلا عن فنون أخرى استعراضية.   

14‏/2‏/2011

الزوجان عكرود ومروازي في عمل مشترك

بعد مرور فترة قصيرة على عقد قران الممثلة المغربية سناء عكرود بزميلها في المهنة، محمد مروازي، بدأ الفنانان يشتغلان في عمل تلفزيوني مشترك ستنتجه القناة المغربية الثانية "دوزيم".
واختارت عكرود ومروازي أن يتكتما عن زواجهما، إذ أقاما حفلا صغيرا بحضور بعض الأقارب فقط، مخافة انتشار الخبر على صفحات الجرائد.
وانفصل مروازي منذ فترة طويلة عن زوجته الأولى ليلى التريكي، التي كانت تشتغل في مجال الإخراج.
وأنهت ابنة مدينة تارودانت تصوير عملها الجديد "الفصول الخمسة"، الذي شاركت فيه أيضا الممثلتان ماجدولين الإدريسي وفاطمة الزهراء بناصر.