10‏/7‏/2011

جدل إلكتروني حول "حجاب" التونسية أميمة نجمة ستار أكاديمي

أثارت صورة بالحجاب يتم ترويجها بفيس بوك والمنتديات للتونسية أميمة -المتسابقة ببرنامج ستار أكاديمي8- حملة انتقادات واسعة، بسبب ما استنتجه منتقدوها من أنها خلعت الحجاب لكي تقبل في البرنامج.

وتظهر أميمة في الصورة بصحبة شقيقتها، التي ظهرت في الصورة بدون حجاب، في حين كانت نجمة ستار أكاديمي تضعه على رأسها.


وتساءل محمد فهيم: كيف لإنسانة أن تخلع الحجاب من أجل المشاركة في برنامج، وقال -في صفحة دشنت بفيس بوك لانتقادها تحت عنوان "من الحجاب إلى المايوه"-: "أكيد أنتي عارفه أخرتك بسبب هذا المسلك".
وكانت العضوة "رد قلبي" على منتدى صبايا العراق أكثر صراحة وقسوة من فهيم، وقالت: "أخرتك جهنم إن شاء الله".

في المقابل، قللت "دانة السعودية" على منتدى "عالم الفن" من أهمية الصورة المثيرة للانتقاد، وقالت: "ده مجرد غطاء للرأس مش حجاب".

وأشار العضو "صدى الأحزان" على منتديات "قلوب حائرة" إلى أن أميمة غالبا ما تضع غطاء على رأسها في الأكاديمية، لأن زملاءها بالأكاديمية يسخرون من شعرها المجعد والقصير، وقال: "ما أراه في الصورة غطاء للرأس وليس حجاب".

وأيدت العضوة "عطر الرومانسية" على منتدى "عالم الرومانسية" الرأي السابق، مشيرة إلى أن أميمة ظهرت قبل المشاركة في ستار أكاديمي في مسابقات "إكس فاكتر 1" وكان عمرها 16 سنة و"سوبر ستار" و"نجم الخليج" ولم تكن في الثلاث مسابقات محجبة، وتتساءل: "امتى تحجبت يعني؟".

وفي محاولة للإجابة على تساؤل "عطر الرومانسية" ذهبت العضوة "ملاك روحي" على نفس المنتدى إلى القول: "هالصورة للحجاب ممكن تكون في رمضان أو هي تصلي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق